لماذا يشارك المنتخب المغربي في النسخة المقبلة من "كوبا أمريكا"؟



السبب الأول الذي أعلنت عنه الجهة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا بمجموع عشر منتخبات، أن هذه البطولة ستكون أفضل إذا ما تمّ إضافة منتخبين إليها، بحيث يتمّ تقسيم المجموعات إلى ثلاثة، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات. ولهذا تمّ دعوة المنتخب المغربي.


في الحقيقة ليست هذه المرة الأولى التي يلجأ فيها اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) إلى الاستعانة بمنتخبات "أجنبية"، غير تابعة له، ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية. ففي الدورة الماضية الاستثنائية، على سبيل المثال، تمت الاستعانة بمنتخب قطر و اليابان فشاركت إلى جانب الدولة المضيفة، الولايات المتحدة، كل من المكسيك وكوستاريكا وجامايكا وبنما وهايتي. وفي دورة 2020 شارك منتخبان "دخيلان"، وهما جامايكا والمكسيك


لكن في حال فوز المغرب بلقب كوبا أمريكا، فإنه سيصبح الأول في تاريخ كرة القدم التي تفوز بلقب قارة لا تنتمي اليها، وهو أمر يتجاوز أكبر أحلام .

ومن المؤكد أن البطولة التي تنطلق في (14 حزيران/ يونيو) ستكون فرصة جيدة لمنتخب المغرب لتقديم نفسه دولياً، استعداداً للحدث الأهم ألا وهو كأس امم افريقيا بعد عدة أشهر الذي سينظم في المغرب، في تحدِّ لن يكون سهلا على الإطلاق، ففي الجولة الأولى ستواجه كلا من كولومبيا والأرجنتين إلى جانب باراغواي والبرازيل وغيرها من الفرق القوية 


فكيف سيظهر المنتخب المغربي في قارة أمريكا الجنووبية ...

شارك برأيك ؟؟؟



 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدل واسع في طاطا 🤔

من هو أحمد نتاما أجفرار بابا علي 👇 👇 😲

كولشي إتفرج ف المنتخب😍قنوات TNT بكل سهولة 👇