العرايشي غاضب من مدير “تمازيغت”😲
العرايشي غاضب من مدير “تمازيغت”
وشبح الإقالة يهدد الطالب علي
.
كشفت مصادر عليمة أن فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، غاضب من مدير القناة الثامنة “تمازيغت” عبد الله الطالب علي.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الطالب علي لم يكن في مستوى سقف طموحات العرايشي لتطوير الشبكة البرامجية للقناة الثامنة، خصوصا بعد بداية عرض برامج الشبكة الرمضانية على “تمازيغت”.
ومما زاد من حدة غضبة العرايشي نتائج طلبات العروض الأخيرة، حيث توصل الرئيس المدير العام بتقرير عن عام من تسيير الطالب علي للقناة والذي اتسم بتصفية حسابات ضيقة مع بعض الاداريين والصحافيين، ممن همشهم المدير الجديد فور تعيينه، لصالح مستخدمين جدد، خصوصا “الرجل القوي” داخل القناة والمقرب من المدير العام للشركة.
وكان الطالب علي قد عقد، أياما بعد تعيينه، سلسلة لقاءات رسمية وغير رسمية مع منتجين لهندسة خارطة جديدة للإنتاج الخارجي الأمازيغي، قبل أن يصطدم بالجدار السميك للجنة انتقاء البرامج وباقي أعضاءها، ليعمد إلى المراهنة على شركات إنتاج فتية بتزكية من “الرجل القوي”.
ولم تستبعد مصادراحتمال إبعاد الطالب...
