لماذا يتناول اللاعبون الموز عقب المباريات؟🤔
لماذا يتناول اللاعبون الموز عقب المباريات؟
كثيرًا ما نشاهد لاعبي كرة القدم والتنس وغيرهم من الرياضيين يتناولون الموز بعد نهاية المباريات، فما سر هذه العادة، ولماذا هذه الفاكهة تحديدًا دون غيرها من الفواكه؟.
ويشتهر لاعبو التنس تحديدًا بحرصهم المستمر على تناول الموز بين الأشواط، وعقب المباريات، وقد التقطت عدسات الكاميرات أكثر من نجم يتناول هذه الفاكهة في أوقات الراحة
وفي كرة القدم، دائمًا ما تتواجد أطباق الموز في غرف خلع الملابس، كي يتناولها اللاعبون بين الشوطين، وعقب المباريات، وفي أحيان أخرى، يظهر الموز على دكة البدلاء فور خروج اللاعبين من المستطيل الأخضر.
بيدري، لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا، عبّر في أكثر من مناسبة عن عشقه للموز، وكشف أنه يواجه ضغط المباريات من خلال تناول هذه الفاكهة بانتظام.
عشق بيدري للموز وصل لدرجة أن زميله في البارسا جوليس كوندي أطلق عليه لقب "مستر موز"، هذا إضافة إلى أن اللاعب الإسباني من جزر الكناري، التي تُعرف بإنتاج الموز وتصديره بشكل واسع.
